منتديات الأساتذة الجزائريين
أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم ..
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..



منتديات الأساتذة الجزائريين

تجمع كوكبة من الأساتذة الجزائريين كل يساهم في قسمه الخاص ويفيد التلاميذ والطلبة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مثال امتحان ش ت م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1275
تاريخ الميلاد : 03/02/1993
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 24
الموقع : عين مليلة . الجزائر
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: مثال امتحان ش ت م    الأحد أكتوبر 23, 2011 3:25 pm

مثال لامتحان ش ت م

مثال لامتحان ش ت م

الجزء الأول (12 ن)

الوضعية الأولى
أ_أكمل واضبط بالشكل قوله تعالى:"ياأيها الذين آمنوا اجتنبوا ,,,إن الله عليم خبير"

ب- اذكر الصفات الثلاث التي نهت عنها الآية الكريمة
الوضعية الثانية
حرم الإسلام على المسلم إعطاء الرشوة وأخذها والتوسط فيها
1- عرف الرشوة اصطلاحا
2- اذكر نصا (آية اوحديثا)يدل على تحريمها
3- ما الحكمة من تحريمها (المفاسد التي تترتب عن انتشارها في المجتمع
الجزء الثاني (8ن)
من صفات المجتمع المسلم التماسك والتكافل،ويظهر ذلك في إصلاح ذات البين وبر الوالدين وبناء الأسرة ورعاية الأطفال...ولكن نلاحظ في مجتمعنا بداية ظهور سلوكات وتصرفات تؤثر سلبا على تماسك المجتمع ولستقراره.
أنجز في فقرة لاتقل عن( 8 أسطر موضوعا تبين فيه مظاهر هذا التفكك وتدعو إلى تمتين الروابط وفق ما يدعو إليه الإسلام مستشهدا بما تحفظه من الأدلة والشواهد.

معايير ومؤشرات التقويم

الجزء الأول
الوضعية الأولى
· كتابة الآيتين ( حذف نصف نقطة عن كلمة ناقصة أو محرفة أو كتبت في غير مكانها )

04
· الشكل خصم ربع نقطة عن خطأ في الشكل
02
الوضعية الثانية
· تعريف الرشوة
· ذكر شاهد ( آية أو حديث )
· المفاسد التي تترتب على انتشار الرشوة
02
02
02
الجزء الثاني : وضعية الإدماج
الملاءمة
ـ استفاء المطالب :
أ ـ إبراز مظاهر التفكك مثل : عدم رعاية الوالدين أو إهمال الأطفال
ب ـ الدعوة إلى تمتين هذه الروابط
04
الانسجام
التسلسل والترابط : ذكر شواهد ( إثنان على الأقل ) وحسن توظيفهما

02
سلامة النص
ـ سلامة اللغة وضوح الفكرة
ـ خلو الكتابة من الأحطاء المختلفة ( الإملائية ، النحوية ... ).
01
الابداع
ـ توظيف المكتسبات السابقة توظيفا سليما مع أمثلة من الواقع .
ـ توظيف شواهد مناسبة للموضوع من خارج المقرر
01
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.profdz.net
 

مثال امتحان ش ت م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأساتذة الجزائريين :: منتديات التعليم المتوسط :: التربية الاسلامية :: السنة الرابعة-



© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
boutique dz | المرأة الجزائرية | شبكة المدونات | dz cars | الملتيميديا | رواد النهضة